القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكن أن تستمتع بتقنية 5G قريبا
فقد تم إلقاء الضوء على متى يمكن أن تستمتع بقنية 5G في هاتفك و منزلك, فتلقي الخطة الزمنية الجديدة بعض الضوء على متى يمكن أن تأتي هواتف 5G  إلى هاتفك ومنزلك والمزيد.

شركة كوالكوم، التي تصنع شرائح 5G والمودم التي سيعتمد عليها كل هواتف 5G في الولايات المتحدة، توضح متى يمكننا البدء في رؤية تحسينات  5G تتجاوز سرعات التنزيل فقط. كوالكوم ليست وحدها المتحكم الرئيسي أو الوحيد بالطبع في الجيل الخامس فإننا نجد هواوي ونوكيا وإريكسون أيضًا ولكن استثمارات كوالكوم في البحث والتطوير في الجيل الخامس تقرر أن لها اليد العليا في الحصول على مزايا الجيل الخامس.
أفادت شركة كوالكوم أنها ستدعم جميع الهواتف المميزة 5G خلال العام المقبل. يصدر حاليا كل هاتف عادي إصدار أغلى 5G  فنجد بعض الهواتف مثل Galaxy Note 10 Plus 5G و Galaxy S10 Plus يدعم   4Gو كذلك نجد إصدارات 5G في هواتف مثل LG V50 و OnePlus 7 Pro 5G و غيرها. فيريد كل صانعو الهواتف زيادة الخيارات و تنوع الأسعار لاستقطاب عدد كبير من المشترين.

 و من المحتمل تطوير الشبكات بالكامل و يبدأ انخفاض الأسعار فيمكن أن تدعم الهواتف ميزة  5G من البداية بحلول عام 2021. و نترقب أن تعمل خدمات الـ 5G في الهواتف القابلة للطي مثلا أو في بعض البلدان التي لديها شبكات 5G متطورة مثل كوريا.

ستظهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة بميزة 5G في عام 2020 أيضًا
فقد أعلنت شركة Lenovo بالفعل أنها تنوي تصنيع جهاز كمبيوتر متصل بشبكة 5G خلال عام 2020، و نتوقع رؤية العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى التي تدعم 5G  حتى الآن قد لا نرى في الأسوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تدعم 5G، ولكن بعض صانعي أجهزة الكمبيوتر المحمول سوف سيتنافسون على من  سيكون أول من يدخل الجيل الخامس إلى عام الحاسبات كما يحدث الآن مع الهواتف.
الفرق الرئيسي بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة 5G  والهواتف 5G هو أنه سيكون هناك عدد أقل بكثير، حتى عندما تبدأ شبكات 5G  في أن تصبح أكثر استقرارًا وانتشارًا. الهواتف متصلة بالشبكة عن طريق التعريف. يمكنك أن تعيش حياتك كلها دون الحاجة إلى اتصال بيانات الهاتف على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، طالما لديك شبكة Wi-Fi أو نقطة اتصال.

تستخدم Fixed 5G جزءًا مختلفًا من الشبكة غير هواتفك المحمولة، ولكنها مصممة لتقديم نفس السرعات العالية بشكل كبير، ما بين 500 ميجابت في الثانية إلى أكثر من 1 جيجابت في الثانية ، و ربما بسرعات أعلى.

السيارات ذاتية القيادة التي يمكنها أن تتحدث مع بعضها البعض
بالنسبة للسيارات المتصلة بشبكة 5G فهي إحدى السيناريوهات المستقبلية. في أحد عروض شركة كوالكوم، تعمل سيارة ذاتية القيادة مزودة بأجهزة استشعار 5G على نفس الطريق مثل سيارة بدون 5G. تتواصل أجهزة الاستشعار التي تعمل بالطاقة 5G  مع المركبات المتصلة الأخرى، فيمكنها أن تحدد لو أن هناك عوائق  في الطريق  و متى يفتح باب السيارة عند الرصيف ، و موعد انتهاء المشاة من عبور الشارع. في نهاية العرض التوضيحي ، فتصل السيارة المتصلة بشبكة 5G إلى الوجهة بشكل أسرع و أفضل.

رغم أن الاتصال بـ 5G مكلف لكن جاري العمل على تطويره و ممكن أن تقل تكلفته و تجد الكثير من الأجهزة مزودة بهذه التقنية مثل الساعات الذكية و مستشعرات اللياقة البدنية فكن على استعداد لتستمتع بفوائد تقنية 5G قريبا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع