القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لإدارة ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة الكمبيوتر للحصول على أداء أفضل

نصائح لإدارة ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة الكمبيوتر للحصول على أداء أفضل
 

العمل المستمر على الكمبيوتر وتشغيل العديد من البرامج في وقت واحد هنا يتميز بأداء بطيء ملحوظ والسبب من بين العديد بسبب قدرة ذاكرة الوصول العشوائي ، حيث تمتلئ سعة التخزين ، في المقابل تكون بطيئة في الأداء ويبدأ المعالج أيضًا لبذل المزيد من الجهد ، في المشاركة أدناه ، سنشارك بعض النصائح التي تمكنك من إدارة ذاكرة الوصول العشوائي.
تحرير ذاكرة الوصول العشوائي لأداء أفضل

إعادة تشغيل الكمبيوتر

ستؤدي مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر إلى التخلص من محتوى الذاكرة العشوائية ، لأنه من الناحية الفنية ، يتم حذف جميع العمليات التي يحفظها بمجرد فصلها عن الدفق. هنا ، ستكون قادرًا على إفراغ جميع عمليات البرامج التي كانت قيد التشغيل سابقًا ، ويمكنك بعد ذلك إعادة تشغيل أي برنامج تريد تشغيله ، وستلاحظ بالفعل أن المساحة قد تم إفراغها ... وأيضًا ، من المعروف أنه كلما تترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل لمدة أيام ("هنا نعني أنه تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، أي أنه لم يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر بالكامل. أما عند تركه في وضع السكون فإنه لا يزال قيد التشغيل") ثم الذاكرة العشوائية ستكون ضائعا. يحتفظ ببعض العمليات لبرامج SS وقد بقي لك واغلقه.

مراقبة نشاط التطبيق

فيما يتعلق بهذه المشكلة ، من الضروري مراقبة التطبيقات ، وتحديداً التطبيقات قيد التشغيل ، كما نعلم ، هناك تطبيقات تطغى على كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (ذاكرة الوصول العشوائي) وقوة المعالج ، على سبيل المثال المتصفحات ، وهذا أمر طبيعي لأن معظم المتصفحات فور تشغيلها ، تقوم بتشغيل البرامج والخدمات التي تستهلك جزءًا من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن ما إذا كنت تستخدم برنامجًا بدلاً من المتصفحات هو الذي يكتسح مساحة ذاكرة الوصول العشوائي ويحيط علما بذلك ، هنا سيكون عليك مراقبة نشاط التطبيقات التي تعمل من أجل معرفة ما هو التطبيق الذي يجتاح الذاكرة بشكل غير معتاد من أجل اتخاذ تدابير عليه ... فقط نخطط هامًا إذا كنت تعمل مع برنامج مزود بخدمات التعديل والتحرير ، وما إلى ذلك هنا يجب أن تدرك أنها تجتاح ولكن المستوى الأكبر من رامات مباشرة بعد إغلاق البرنامج يتم تحريره مباشرة من مساحة الذاكرة المستهلكة.

فيما يتعلق بالبرنامج الذي يمكّنك من مراقبة نشاط التطبيقات ، نجد برنامج Task Manager مدمجًا في أنظمة Windows ، ما عليك سوى الانتقال إلى مربع Windows البحت ضمن قائمة "ابدأ وقائمة" في Task Manager أو Gestionnaire des Taches إذا كنت تعمل في نظام لغة فرنسية. بعد ذلك ، ستظهر لك نافذة ، وستكون لديك معرفة كاملة بالتطبيقات قيد التشغيل.

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات

لن تساعدك مشكلة إلغاء تثبيت التطبيقات في الحد من مستوى استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي وترشيده فحسب ، بل ستساعدك أيضًا في تحرير مساحة التخزين على القرص الثابت التي يمكنك الاستفادة منها ، كما أن هذه النقطة مهمة لأن معظمنا نقوم بتثبيتها برنامج على الكمبيوتر ، سواء لتجربته أو فقط بالتورط في بعض الحماس بشأن تثبيته ، ولكن يتم نسيانه بسرعة وعدم استخدامه ، وفي مقابل تلك البرامج ، ستجدها أحيانًا تجتاح جزءًا من ذاكرة الوصول العشوائي أو تنقل ذاكرة الوصول العشوائي ، وهذا ما لا تريده حتى لو كان الجزء صغيرًا ، في هذا الجزء يمكنك الاستفادة منه ... وهنا تحتاج فقط إلى إلغاء تثبيت هذا البرنامج.

استخدام تطبيقات خفيفة الوزن

هل تعمل في مجال تحرير الصور بشكل دائم هنا؟ ستحتاج بالتأكيد إلى برامج لتحرير الصور للمحترفين مثل Photoshop ، ولكن ماذا لو كنت تريد فقط إجراء بعض التعديلات الطفيفة التي لا تحتاج سوى إلى برنامج صغير؟ سيكون عليك البحث عن بديل خفيف ولطيف لبرنامج Photoshop يلبي فقط ما تحتاجه لإجراء التعديل ، مثل برنامج GIMP ، وهذا ينطبق أيضًا على البرامج الأخرى التي تكتسح موارد الكمبيوتر ، أي للاستفادة من ذاكرة الوصول العشوائي وتشغيل العديد من البرامج عليه في وقت واحد ، ما عليك سوى التفكير في البرامج التي تؤدي المهام التي تريدها شريطة أن تكون برامج خفيفة حتى لا يتم استهلاكها المزيد من الموارد بمجرد تشغيلها وتشغيلها.

ترقية الذاكرة

إذا كنت ترغب في العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنك ترى أن ذاكرة الوصول العشوائي لا تفي باحتياجاتك ، فلديك خيار أفضل لترقيتها من منطقتها الأصلية إلى منطقة أكبر وهذا يتماشى مع قدرات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ... ولتجنب جميع المنتجات التي قد تهدد سلامة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، على سبيل المثال ، عندما تقوم باستبدال ذاكرة الوصول العشوائي دون أن يكون لديك خبرة سابقة ، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى بعض المشكلات أو الأخطاء الفنية ، في هذه الحالة لا تجد أفضل من الفني الذي يعمل في مجال قطع غيار الكمبيوتر ، والذي بدوره سيقوم بتثبيت ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة بمجرد أن يتم الحصول عليها مقابل رسوم مادة مناسبة جدًا بدلاً من القيام بها بنفسك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع