القائمة الرئيسية

الصفحات

7 مميزات تفوق بها برنامج التلجرام عن باقي التطبيقات الاخرى يمكنك تجربتها

telegram وهو عبارة عن تطبيق مراسلة قوي بفضل دعمه للعديد من الميزات الفريدة التي يفتقر إليها العديد من المستخدمين في تطبيقات المراسلة الأخرى ، مثل وظيفة القناة المستخدمة لبث الرسائل أو أي محتوى لجمهور كبير ، وهو أيضًا بديل رائع لتطبيقات المراسلة. مثل: WhatsApp.
7  مميزات تفوق بها برنامج التلجرام عن باقي التطبيقات الاخرى يمكنك تجربتها

مع ميزات مثل الملفات والتخزين السحابي والدعم المكتبي والمميزات الاخرى التي لا تحصى ، يعد التطبيق طريقة رائعة للعمل والدراسة عن بُعد أثناء عزل المنزل الحالي. وفقًا للشركة ، كان برنامج التلجرام تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر تنزيلًا في أكثر من 20 دولة.

إليك 7 ميزات مفيدة على Telegram يمكنك تجربتها: 

1- قم بتغيير رقم الهاتف دون فقدان البيانات:

هل تريد تغيير رقم هاتفك ، ولكن تريد نقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك والمعلومات الأخرى إلى الرقم الجديد؟ لا تقلق ، تقوم telegram بكل ذلك من أجلك ، لأنه يمكنك بسهولة تغيير رقم الهاتف المرتبط بحسابك دون فقدان أي من الدردشات أو جهات الاتصال الخاصة بك.


    لتغيير الرقم الذي تستخدمه في برنامج telegram ، اتبع الخطوات التالية:
  • انقر على صورة ملفك الشخصي لفتح القائمة.
  • انقر فوق الإعدادات.
  • انقر فوق رقم هاتفك تحت علامة التبويب الحساب.
  • اختر تعديل الرقم واتبع التعليمات.

سيؤدي هذا إلى نقل جميع جهات الاتصال والوسائط   والرسائل إلى رقم هاتفك الجديد ، بالإضافة إلى ذلك ، سيضيف برنامج telegram رقمك عاتفك الجديد تلقائيًا إلى جميع جهات الاتصال السابقة.


2- استخدام الدردشة السرية:

للحصول على أقصى قدر من الخصوصية ، يمكنك إنشاء محادثات سرية تستخدم التشفير الشامل ، لأن المحادثات لا يتم تخزينها على خوادم التلجرام ، بحيث يمكنك الوصول إليها فقط عبر هاتفك المحدد ، إن وجد. تقوم احد الأطراف بإزالة الرسالة ، وسوف تختفي من كلا الجهازين ، بالإضافة إلى القدرة على تحديد فترة التدمير الذاتي لجميع الوسائط إذا رغبت في ذلك.


3- تخصيص مظهر التطبيق:

يمكنك تعيين السمة الافتراضية وألوان السمة الخلفية في برنامج telegram ، ويمكنك أيضًا تكوين السمة المخصصة بحيث يبدو التطبيق تمامًا كما تريد.


4- استخدم البوتات:

مثل العديد من خدمات المراسلة ، يدعم برنامج telegram وظيفة روبوت الدردشة ، حيث تضيف هذه الروبوتات وظائف مفيدة عند برمجتها ، مثل: التحقق من الطقس ولعب الألعاب والاستجابة تلقائيًا.


5- تعطيل إخطارات الاتصال والمجموعة:

إذا قمت بالاشتراك في العديد من القنوات على برنامج telegram ، فإن صوت إشعارات الرسائل بين كل لحظة يمكن أن يشتت الانتباه ويشتت الانتباه للتركيز عليه ، وفي هذه الحالة يمكنك دائمًا تجاهل الإشعارات دون مغادرة القناة بالضغط على الخيار (كتم الصوت) أسفل صفحة القناة أو الدردشة.

 وفي هذه الحالة يمكنك تجاهل الإشعارات دائما  دون الحاجة الى مغادرة القناة , وذلك من خلال الضغط على اختيار (كتم الصوت) أسفل صفحة الدردشة او الدردشة .


6- مراقبة السرية والأمن:

نظرًا لأن برنامج telegram يسمح لك بالتفاعل مع الأشخاص حتى إذا لم يكونوا في جهات الاتصال الخاصة بك ، فقد ترغب في جعل حسابك أكثر خصوصية باتباع الخطوات التالية:
  • انقر على صورة الملف الشخصي لفتح القائمة.
  • اختر (الإعدادات).
  • انقر فوق الخيار (السرية والأمان).
  • يمكنك هنا تغيير من يمكنه رؤية رقم هاتفك وحالته النشطة وما إلى ذلك.

يقدم لك Telegram أيضًا خيارات أمان مفيدة في هذه القائمة ، مثل: استخدام قفل كلمة المرور لمنع الأشخاص من قراءة محادثاتك ، ومراجعة جميع الجلسات النشطة وإنهاء الاتصالات التي لم تعد تستخدمها .



7- توفير استهلاك البيانات

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة إيطالية وعدد كبير من تطبيقات الدردشة ، بما في ذلك Telegram و WhatsApp و Skype و Facebook Messenger ، من بين أمور أخرى ، تفوق Telegram على كونه التطبيق الذي يستهلك أقل البيانات عند الاستخدام شبكات 4G المتصلة ، سواء في الاستخدام الخفيف أو المتوسط ​​أو المكثف.

وفقًا للدراسة ، كان الفرق بين Telegram و WhatsApp قليل الفائدة ، ولكنه بلغ ضعفًا في الاستخدام المكثف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع