القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة لحل لغز مكعب روبيك (الجزء الأول)

أسهل طريقة لحل


 مكعب روبيك


أبسط طريقة لحل لغز مكعب روبيك أو المكعب السحري  { الجزء الأول}

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم .
زوار موقع awadking أهلا وسهلا ومرحبا بكم كل سنة وأنتو طيبين ويارب يحفظنا ويحفظكم جميعا من هذا الوباء ويقدرنا على خدمتكم لاسنسونا بخالص الدعاء وإذا إحتجتم لأي إستفسار نحن رهن الإشارة فقط إتركو تعليقا في الأسفل وسنرد عليكم بإذن الله  . 
على العموم مقالنا اليوم إختارناه لكم بناء على طلب العديد من الزوار ،الذين يقومون بالبحت بشغف عن كيفية  حل مكعب روبيك الشهير أو كما يسمى أيضا Cube Magic . الذي لا طالما حيرنا في حل لغزه كي  نتمكن من جمع ألوان المكعبات الصغيرة فيما بينها ليصبح لكل جهة لون معين موحد 

وفي هذا المقال سنتعلم أيضا  بطرق  بسيطة جدا وسلسة تمكننا من فهم خوارزميات هذه اللعبة  والمفاجاءة الكبرى سنرفق فيديو من شرح أستاذ متخصص ومحترف لهذه اللعبة الفيديو حصري بالصوت والصورة وشرح جميل  جدا بطريقة ذكية تجعلك عزيزي القارئ تشاهد كل التفاصيل الصغيرة منها والكبيرة ويمكنكا تطبيقها وأنت تشاهد الفيديو مع الوقت ستتعلم بإذن الله.

نبدة عن مكعب روبيك 

لقد تم إختراع مكعب روبيك في سنة 1974 على يد النحات الهندسي إرنو روبيك أحد المخترعين الكبار والذي سمي المكعب على إسمه ،بعد ذلك اتسعت شهرة  اللعبة بشكل  وصارت  الأكثر مبيعا في العالم بتحقيقها إيرادات كبيرة جدا وإقبال الناس على إقتنائها ليومنا هذا


شرح الفيديو 

حين تشاهد الفيديو ستجد أن الأستاذ يشرح جيدا كيف يحافظ على قطعة المنتصف تابتة ويحرك القطعة الجانبية للمكان الذي يريد أن تجتمع فيه كل القطع من نفس اللون وكيف يقوم بتقريب الألوان من بعضها البعض حينما يقوم بعملية (يمين فوق يمين معكوس) وهذه الجملة بالضبط ستسمعونها كثيرا في الفيديو .لماذا؟ لأنه وببساطة هي مفتاح حل اللغز الذي ذكرنا سابقا : فهو مثلا يريد ان يحرك اللون الأبيض لجهة معينة فيحتفظ بالجهة الوسط ويقوم يتحريك الأطراف  وأنصحك عزيزي أن تتابع الفيديو من البداية حتا النهاية ولاتغفل على أية خطوة.
 سوف تستمتع وتسلي نفسك في هذا الحجر الصحي

إذا كنت تمتلك مكعب روبيك فإنها فرصتك للتعلم أما إذا لم تمتلكه فأنصحك بإقتناء واحد من أقرب محلات ألعاب ستشكرني فيما بعد.
لماذا إخترنا لك عزيزي القارء هذا المقال بالضبط 
تخيل معي أنت تملك اللعبة وبعدما تقوم بإنهاء كل واجباتك (الدينية والدنيوية) فتجلس لا تجد ما تفعله فتقرر أن تشاهد برنامج في التلفاز لا تستلطفه
(عن تجربة شخصية أتحدت معك )
 فإذا كنت من عشاق ألعاب البازل وتحب التسلية بها، وتريد تعلم أشياء جديدة ففي المكعب السحري ألاف الطرق لحله ؛ فقط عليك إتباع كل طريقة على حدا وفي الأخير ستتمكن من حله في دقائق بل أكثر من ذلك في توان سيصبح كنشاط يومي ذهني بالنسبة لك .
وقد أتبتت الدراسات أنا أذكى الأشخاص يستعملونه بشكل يومي لتطوير مهارات قدراتهم العقلية والذهنية . 
تخيل معي أنت تشغل دماغك بشكل مستمر ماذا يحدت للمستقبلات العصبية والحسية: يتم تنشيطها بالفعل فأنت تبدل جهذا وتركيزا لا يصدق تشغل دماغك وتفكر أين تدير المكعب وفي أي جهة .
ستجدون شرح مفصل كما وعدناكم في الجزءين المتبقيين إلى هنا نكون أنهينا المقال وترقبو الجزء التاني عما قريب.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للموقع لاتبخل علينا بالمشاركة مع أصدقائك لتعم الفائدة تحياتي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع