القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة لحل مكعب روبيك الجزء التاني

أسهل طريقة حل مكعب روبيك الجزء التاني 

مكعب روبيك 

هو لعبة من العاب البازل المشهورة عالميا اخترعت منذ ازيد من أربع عقود على يد النحات و الهندسي ERNO RUBIK ؛فسميت آن ذاك ب المكعب السحري The Magic Cube.
لكل مكعب احتمال معين ويزيد عن ملايين الإحتمالات حسب شكله .
لقد ذكرنا سابقا في المقال السابق طريقة حل مكعب روبيك الجزء الأول وأن اللعبة لعبة ذكاء وذهاء وتنمية قدرات عقلية وذهنية .
وفي هذا الجزء يإذن الله سنتعرف كيفية تشكيل الزائد كما هو مبين في الصورة :

فيعد تشكيله ونلاحظ أنه ملائم للون الذي في الوسط من كل جهة فمثلا بعد إنشاء علامة زائد نجد أن اللون الأحمر في الوسط فوقه مباشرة لون أحمر مشابه .
واللون الأزرق كذلك فوقه نفس اللون وقس على ذلك. وأنصحكم بمشاهدة الفيديو الذي ستجدونه آخر هذا المقال فهو يشرح بتفصيل ماذكرته الآن. 
نأتي إلى المرحلة التانية من المكعب فنترك جهة الزائد  في الأسفل 
قبل ان نشرع في تقريب القطع من بعضها البعض لابد ان نقوم بتسمية كل جهة على حدا، أي مثلا الجهة الأمامية تكون أمامي والجهة الخلفية وأيضا باقي الجهات في المكعب ،اقوم بتحريك المكعب الى ان احصل على اللون الابيض فوق فألاحظ الجهة المقابلة مثلا اجد اللون الأزرق  فأخذ هذا اللون الأزرق عند اللون الأزرق الآخر في المنتصف (وأشير مرة اخرى الى ضرورة مشاهدة الجزء الأول من المكعب و أيضا مشاهدة هذا الفيديو من الجزء التاني )
ولابد أن تحفظ قاعدة يمين فوق يمين معكوس لأنها كما تلاحظ عزيزي هي القاعدة الأساسية التي يجب تتبعها كلما أردنا أن نقوم بتحريك جوانب المكعب كي لا تفقد الترتيب الذي حصلنا عليه سابقا.
أنا أحاول شرح ما تعلمته من هذه اللعبة بشكل مبسط جدا، حيت ستتمكن من الوقت من حله في توان وتبهر أصدقائك 
في هذه الصورة 

ستلاحظ أيضا أننا تمكنا من دمج أربع ألوان في جهة واحدة أي الأحمر مع الأحمر والأزرق مع الأزرق والأبيض مع الأبيض .
وصلنا وإياك عزيزي الكريم الى تحويل نفس اللون إلى مجموع الألوان الأخرى فاعندما قمنا بجمع القطع الأربعة في جهة واحدة بقيا لنا تطبيق القاعدة المذكورة سابقا ودائما نقوم بوضع جهة  اللون الأبيض في الأسفل وقس على ذلك في باقي القطع .
إذن فمكعب روبيك فيه حلول لا نهاية لها لكننا قمنا في هذا الدرس ب تقديم أجمل طريقة, بشرح مبسط جدا ومحبب أيضا للعبة وسنقوم في الجزء الثالت بتكملة الشروحات وأيضا تلخيص لكل الأجزاء.
لاكن في هذا الفيديو يجب التركيز جيدا لأن القاعدة قد تختلف في بعض الأحيان عندما ذكر الأستاذ في أحد المقاطع أنه يدير المكعب يمينا وفوقا ويمين معكوس الى انه اشار الى تطبيق العملية عدة مرات ولاكن في لحظة قال يمين معكوس مرتين.
ما أريد أن أقول هنا هو ضرورة التركيز والإنصات جيدا  وفهم دلالت الكلمات المذكورة. 

إذا أعجبك هذا المقال لا تنسونا بخالص الدعاء ومشاركته مع الأصدقاءويمكنكم قراءة المزيد من المواضيع المشابهة  في موقعنا   awadking   ربنا تقبل منا ومنكم الصيام، تحياتي 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع