القائمة الرئيسية

الصفحات

Messenger Rooms او Zoom أيهما افضل لإجراء مكالمات الفيديو ؟

Messenger Rooms او Zoom أيهما افضل لإجراء مكالمات الفيديو خلال فترة الحجر المنزلي ؟

لاقت بعض التطبيقات  مكالمات الفيديو بشعبية واسعة في الاونة الأخيرة بسبب العزل المنزلي في عدة بلدان وذلك لتخفيف شدة انتشار وباء الكورونا ، حيث لاقت هءه التطبيقات بسبب القرارات الصادرة في هذه البلدان اقبال كبير في عدد النستخدمين لهذا التطبيقات بنا في ذلك تطبيق zoom .
بالإضافة إلى تطبيقات أخرى مثل: Teams و Skype و FaceTime و Google Meet و Google Hangouts ، والتي تقدم ميزات جديدة وخططًا مجانية تبقي العديد من الأشخاص على اتصال.
انضمت إلى خدمة Facebook الجديدة المسماة (Messenger Rooms) ، والتي تحاول التنافس مع هذه التطبيقات ، ولا سيما تطبيق Zoom.

غرف Messenger و Zoom ما هو تطبيق مكالمات الفيديو الأفضل بالنسبة لك؟

  1- خدمة  messenger rooms :
خدمة  messenger rooms

باستخدام غرف Messenger ، يمكن لمستخدمي Facebook إنشاء غرفة دردشة على Facebook أو تطبيق Messenger ودعوة ما يصل إلى 50 شخصًا للانضمام إلى مكالمة فيديو ، حتى إذا لم يكن لديهم حساب على Facebook وكان تمامًا  مجانا.
تتميز الخدمة بعدم وجود حد زمني للمكالمات ويمكنك استخدامها مباشرة من تطبيق Messenger على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عبر متصفحات الإنترنت.
يمكنك إنشاء غرفة من خلال فتح تطبيق Messenger والنقر على علامة التبويب الأشخاص في أسفل يمين الشاشة ، عن طريق النقر على أيقونة (إنشاء غرفة) ، ثم ستختار الأشخاص الذين تريد دعوتهم  غرفة الدردشة.
ويمكنك أيضًا ترك غرفة الدردشة مفتوحة لمجموعة، وعرض الجميع في طريقة عرض الشبكة ، ويمكنك أيضًا ترك غرفة الدردشة مفتوحة لمجموعة، وعرض الجميع في طريقة عرض الشبكة
أشخاص معينين أو القائمة الكاملة لأصدقائك ، بحيث يمكن للجميع الحضور في أي وقت.
على الرغم من سمعة Facebook للخصوصية والأمان ، فإن حماية خصوصية Messenger Rooms تشمل القدرة على التحكم فيمن يرى غرفة الدردشة ويمكنه قفلها أو فتحها.
واذا قمت بفتح غرفة دردشة ، سيتمكن اي شخص يملك رابط الانضمام الى الغرفة ومشاركتها للاخرين ، ولكن يجب ان يتواجد صاحب او منشىء الغرفة ، وبالامكان ايضا القدرة على التحكم في من يمكنه الانضمام الى اي مشارك وازالته في اي وقت ، باستخدام ميزة إعداد التقارير في أي غرفة دردشة تنتهك قواعد Facebook.
يقول Facebook أيضًا أنه لا يستمع أبدًا إلى مكالمات المستخدمين في غرف الدردشة ، ويخطط لإضافة طرق لإنشاء غرف دردشة من Instagram Direct و WhatsApp والعرض الذكي للبوابة ،  بالإضافة إلى توفير ميزات أخرى مثل: إدراج 14 فلتر كاميرا وخلفيات قابلة للتحرير.

  2- تطبيق zoom :

تطبيق zoom

يدعم تطبيق zoom خطة اساسية مجانية تمكنك من اضافة اجتماع مع 100 شخص مشارك ، وبالاضافة الى اختيارات للشركات الصغيرة والمتوسطة وايضا الشركات الكبيرة  والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 1000 مستخدم في واحد  مكالمة.
  يوفر التطبيق أيضًا أدوات عالية الدقة للفيديو والصوت والتعاون الجماعي مثل: مشاركة الشاشة المتزامنة والتعليقات المشتركة ، والقدرة على تسجيل الاجتماعات وإنشاء النص ، ودعم Outlook و Gmail ،  وبدء أو جدولة الاجتماعات مباشرة.
  يمكنك إنشاء حساب يدوي عبر البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول باستخدام Google أو Facebook ، ولكن الزيادة الكبيرة في الاستخدام أدت إلى عدد من مخاوف الخصوصية والأمان ، مثل: اجتماع الغزوات  غير مدعو ، يسمى Zoombombing.
قدمت الشركة العديد من خيارات الأمان لحماية الاجتماعات ، مثل: استخدام معرف لكل اجتماع وتفعيل وظيفة غرفة الانتظار ، بحيث يمكنك معرفة من يحاول الانضمام إلى الاجتماع.  قبل السماح له بالدخول.
لا يزال التطبيق يجذب الآلاف من المستخدمين كل يوم ، لأنه يوفر تجربة جيدة للمحادثات الجماعية الصغيرة والكبيرة ، والقدرة على استخدام ميزة العرض لعرض جميع الحاضرين في الاجتماع في نفس الوقت ، بالإضافة إلى  إمكانية تغيير الخلفية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع