القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة Facebook Messenger Room الجديدة

أطلق فيسبوك ميزة جديدة  لدردتشة  الفيديو تعرف بـFacebook Messenger Room   ففي خلال شهر مايو بدأت فيسبوك بنشرFacebook Messenger Room  في بعض البلدان ثم توسعت عالميا في الأسبوع الماضي. حيث يمكن للمستخدم استضافة مكالمة الفيديو مع ما يقرب من 50 شخص في وقت واحد. و لا يوجد فترة زمنية محددة للاجتماع فيها. فقد قدمت الشركة غرف العمل للاجتماعات الافتراضية و هي لا تحتاج إلى حساب على فيسبوك للانضمام إلى المكالمة. و يمكن للمستخدمين فيها إنشاء روابط لمكالمات الفيديو في الدردشة و مشاركتها في بريد اليكتروني أو محادثة و يمكن أيضت مشاركة الشاشة. كما يمكن اغلاق الغرفة لمنع انضمام اشخصا اخرين إليها. و يمكنك إزالة المشاركة أيضا.

www.awadking.com

و يظهر بذلك منافسة قوية من فيسبوك لبعض البرامج الشهيرة الأخرى التى استحوذت على برامج الاجتماعات في الآونة الأخيرة في فترة الحظر بسبب فيروس كورونا مثلZoom  و Skype و Google Meet. و لكن هل تستطيع فيسبوك أن تكسب ثقة المستخدمين خاصة بسبب مشاكل اعدادات الخصوصية معها و هل تستطيع توفير الأمان بعد صراعات برنامج مثل Zoom مع الاختراقات في الشهريين الماضيين. فقد صرحت مارك زوكربيرج في بث مباشر إن الشركة كانت حذرة جدا وحاولت إيجاد حلول للمشكلات مع برامج اجتماعات الفيديو الأخرى في الأشهر الأخيرة. و صرحت فيسبوك أنه سيتم إنشاء رابط جديد عند إنشاء غرفة جديدة و ذلك كل مرة و بعدها ستنتهي صلاحية الروابط.

تتضمن حماية خصوصية Facebook Messenger Room  قدرة المستخدم على التحكم في من يرى غرفته ، ويمكنه قفلها أو فتحها. إذا تم فتحها، فيمكن للأشخاص الذين لديهم الرابط  فقط الانضمام إلى الغرفة ومشاركتها مع الآخرين. ولكن في وجود منشئ الغرفة لبدء المكالمة. يمكن للمستخدم التحكم في من يمكنه الانضمام، ويمكنه إزالة المشاركين في أي وقت أيضًا. يمكن للأشخاص الإبلاغ عن أي غرفة تنتهك قواعد Facebook و لكن التقارير لن تتضمن أي تسجيل  للفيديو أو الصوت من المكالمة. و وضحت الشركة إن فيسبوك لا يستمع إلى المكالمات على الإطلاق.

كيفية إنشاء Facebook Messenger Room

عند إنشاء الغرفة من الهاتف, لابد من تنزيل إحدث اصدار لتطبيق Facebook  و  Messenger من Google play لمستخدمي الأندرويد و من App store لمستخدمي الآيفون. ثم اتبع الخطوات التالية:

  1.  افتح تطبيق Facebook Messenger.
  2. اضغط على علامة التبويب الأشخاص في أسفل يمين الشاشة.
  3.  اضغط إنشاء غرفة.
  4.  حدد الأشخاص الذين ترغب في انضمامهم.
  5.  يمكن مشاركة الغرفة في آخر الأخبار أو المجموعات أوحتى مع أشخاص ليس لديهم حساب على Facebook.
www.awadking.com

تخطط شركة فيسبوك لإمكانية إنشاء غرف على Instagram و WhatsApp الممكلوكة لها أيضا

و يجب توخي الحظر من أي اشعارات تأتي للإنضمام إلى غرفة  لأنك بذلك ستسمح لكل الموجودين في الغرفة برؤيتك و سماعك فور دخولك مباشرة دون أي تنبيه

لإلغاء فتح الكاميرا في  Facebook Messenger Roomبدون إذن مسبق اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل على إعدادات الهاتف.
  2. اختر التطبيقات.
  3. اختر تطبيق فيسبوك.
  4. اضغط على الترخيص.
  5. اختر الكاميرا.
  6. اختر رفض أو عدم السماح في إذن الكاميرا.

 

تتقدم التكنولوجيا سريعا في هذه الأونة خوصا في مجال التواصل فلها ايجابيتها و سلبياتها خصوصا في بداية الأمر إلى أن تتعرف جيدا على خصائص التطبيقات و البرامج الجديدة و التأكد من الخصوصية و الأمان قبل تجربتها أو استخدامها. لكن نعتقد أنه لا مفر من استخدامها خصوصا في الوقت الحالي.

 اقرأ أيضا: أسباب تجعلك تتخلص من الهاردات الخارجية والحصول على QNAP NAS

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع