القائمة الرئيسية

الصفحات

3 تطبيقات تعرض مستخدمي أندرويد للخطر منها تطبيق واتساب احذفها فورا

3 تطبيقات تعرض مستخدمي أندرويد للخطر منها الواتساب المزيف احذفها فورا

كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة على مستخدمي أندرويد ، حيث يبدو أن الباحثين ينشرون تفاصيل حول تطبيق مصمم لخداعهم وسرقتهم كل يوم ، وهو ليس مجرد انطباع ، وفقًا لدراسة نشرت من قبل شركة الأمن السيبراني Upstream ، تضاعف عدد تطبيقات أندرويد الخبيثة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
3 تطبيقات تعرض مستخدمي أندرويد للخطر منها تطبيق واتساب احذفها فورا..

والآن أكثر من أي وقت مضى ، يجب على مالكي الهواتف الذكية توخي الحذر بشأن ما يحملونه من متجر Google Play Store ومستودعات التطبيقات الشائعة الأخرى لهواتفهم أو أجهزتهم اللوحية.
تدرك Google هذه المشكلة وأنشأت تحالفًا دفاعيًا في أواخر العام الماضي بمساعدة شركات الأمن مثل ESET و Lookout و Zimperium للمساعدة في الكشف عن التطبيقات السيئة قبل وضعها في متجرها , لأن Android يعمل الآن على أكثر من 2.5 مليار جهاز ، مما يجعله هدفًا جذابًا للغاية للمتسللين والذين يتطلعون إلى كسب المال.
لسوء الحظ ، على الرغم من الجهود المتزايدة لـ Google وتحالفها الدفاعي ، يبدو أن عدد التطبيقات الضارة التي تذهب إلى متجر Play في تزايد ، بالإضافة إلى التحذير من الانتشار المتزايد للتطبيقات السيئة ، أحدث تقرير من Upstream Cyber ​​Security حذر من برامج محددة أنه يجب على المستخدمين حذفها على الفور من هواتفهم ، لأنهم يستغلونها بشكل أكثر إساءة ويولدون عوائد مادية وراء ظهورهم ويعرضونها للخطر.

تطبيق واتساب الوهمية

تطبيق واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم ، لذلك أصبح هدفًا شائعًا للمحتالين عبر الإنترنت ، وهناك عدد من الإصدارات المزيفة على متجر Google Play لجذب الانتباه ، معظمها. تقدم هذه التطبيقات ميزات فريدة لا يمكنك الحصول عليها من تطبيق الدردشة الرسمي المملوك لـ Facebook ، بما في ذلك القدرة على استخدام أنماط نصية جديدة في حالة WhatsApp ، إضافة القفال كأمان إضافي للتطبيق ، لقراءة الرسائل دون علم المرسل ، إلخ.
يحاول كل تطبيق من هذه التطبيقات نسخ شعار WhatsApp الأخضر في الصورة المصغرة لإعطاء الانطباع بأنه مشروع ، ولكن لا تخطئ ، وتحاول Google حذف هذه التطبيقات بانتظام ، ولكن إذا كان لديك تطبيق وفوق كل شيء ما يسمى ب "WhatsApp wannabe" ، احذفه على الفور.

vivavideo

قبل بضعة أشهر ، ادعى خبراء الأمن في VPNPro أن تطبيق الفيديو الشهير هذا يتطلب "أذونات خطيرة" قبل أن يتمكن المستخدمون من استخدام البرنامج ، وتتضمن هذه الأذونات القدرة على قراءة الملفات وكتابتها إلى الملفات. محركات الأقراص الخارجية من هاتفك الذكي.
قامت VivaVideo ، التي طورتها الشركة الصينية QuVideo Inc ، بإجراء حوالي 100 مليون عملية تثبيت ، ونشرت نفس الشركة العديد من التطبيقات الأخرى ، مثل SlidePlus ، مع أذونات متداخلة مماثلة ، مما قد يسمح للتطبيق لأداء عروض غامضة قد تؤدي إلى السرقة لمستخدميها.

SnapTube

أصبح هذا التطبيق بسرعة أحد التطبيقات الأكثر شعبية ، مع أكثر من 40 مليون عملية تنزيل حول العالم ، لكن خبراء الأمن اكتشفوا أن Snaptube لديه الملايين من المعاملات المشبوهة وراء ظهور المستخدمين.
طور التطبيق شركة مقرها الصين تسمى Mobiuspace ، ومن المفترض أن يمنح المستخدمين القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube و Facebook ، ولكن وفقًا لتقرير Upstream ، يعرض التطبيق إعلانات غير مرئية ، مما يخلق نقرات. ومشتريات دون علم المستخدم.
وإذا كان لا يزال لديك هذا التطبيق على هاتفك الذكي ، فإن المحتالين عبر الإنترنت يستخدمون جهازك لتحقيق إيرادات إعلانية لأنفسهم ، الأمر الذي يمكن أن يبطئ جهازك ، وعلى الرغم من إزالة Google للتطبيق من متجر Play ، فلن يتم إلغاء تثبيته من هاتفك ، سيتعين عليك القيام بذلك بنفسك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع